تعليمات

لوحة المفاتيح

keyboard






      تعليمات


  1. ضع أطراف أصابعك على المفاتيح المصبوغة أزرق (أنظر الصورة). وضعية أطراف الأصابع هذه هي الوضعية الأساسية للطباعة العمياء، والتي يمكن من خلالها الضغط على جميع المفاتيح الأخرى. يكون كل أصبعا مسؤولا عن المفاتيح الموجودة على محوره المائل- فوقه وتحته. مثلا، الأصبع الذي يكون في الوضعية الأساسية على حرف "ي"، يكون مخصصا أيضا للحرف "ث" والحرف "ؤ". الأصبعان اللذان يوضعان على حرفي "ب" و "ت" يكونان مسؤولان عن محور الحروف المائل إلى جانبهم أيضا - مثلا ، حرف "ب" مسؤول أيضا عن حرف "ق" وحرف "ر" وأيضا عن محور الحروف "ف" "ل" و "لا".
  2. يمكن العثور على الوضعية الأساسية بسهولة ودون النظر إلى لوحة المفاتيح، باستخدام الخطين المفروزين الموجودين على مفتاحي "ت" و "ب" (حاول لمس هذين الحرفين واشعر بهما بنفسك...) تحت صندوق النص يمكنك رؤية الأصبع المشار إليه، وفي حالة وقوع خطأ- ستشرح لك الصورة أي المفاتيح يجب أن تضغط لكي لا تحصل على تنفيذ خاطئ. النص يمكنك رؤية الأصبع المشار إليه، وفي حالة وقوع خطأ- ستشرح لك الصورة أي المفاتيح يجب أن تضغط لكي لا تحصل على تنفيذ خاطئ.
  3. للمبتدئين، حتى الدرس رقم 14، سنبدأ بتعلم الطباعة العمياء من خلال طباعة سلسلة حروف لا معنى لها، وذلك للتدرب على الاستخدام الصحيح للوضعية الأساسية بصفتها أمر ضروري لطباعة جميع الحروف والرموز الأخرى. في المراحل المتقدمة سنبدأ في طباعة النصوص المفهومة. من الضروري الإشارة إلى أن التدرب باستخدام النص المفهوم هو أمر ضروري لنجاحك.
  4. يمكن نسخ أي نص مفهوم من أي موقع أو ملف. يمكن لصق النص في مربع النص (يمكن نسخ ولصق النص من خلال اختيار النص المرغوب به والنقر على زر الفأرة الأيمن). يمكنك أيضا التدرب على الدرسين 15 اللذان يشملان نصا مفهوما.
  5. بعد أن تعلمنا طباعة النصوص بطريقة الطباعة العمياء، من المفيد قياس سرعة الطباعة. تُمكن هذه الأداة من قياس سرعة الطباعة بشكل دقيقة. من الجدير بالإشارة أن عدد الكلمات المطبوعة في الدقيقة تبين وتيرة الطباعة.